منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

الحمد لله الذي هداني للاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف snobbery في الأحد أغسطس 29, 2010 4:08 am

السلام عليكم

يا احبائي انا كنت مسيحيه والحمد لله الذي هداني للاسلام

وجزاه الله كل الخير الذي دعاني للدين الصحيح

ياجماعه انا وجدت بالاسلام راحه وطمأنينه

والله انه دين حق

والحمد لله الذي هداني بعد ما كنت في ضلال كبير

صدقوني الاسلام هو الدين الصحيح واي سؤال عن الدين الاسلامي سوف ارد عليه


snobbery
عضو جديد
عضو جديد

انثى
عدد الرسائل : 4
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 29/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف مسلمه وكلي فخر في الأحد سبتمبر 05, 2010 3:30 am

الحمدلله هاذا القرار الصحيح ..

واتمنى من كل مسيحي يدش الاسلآم مرااح يخسر شي ...

!!

لأن ربي الله سبحانه وتعالي ارسل لنا الرسول صلى الله علي وسلم ليش لنشر الاسلآم ,,

اذا انتوا تحبون الله سبحانه دشوا الاسلآم شنو خسرآآنين .. جربوا !!

والله مراح تخسرون شي وراح تحبون الاسلآم,, والله !

الاسلآم ,, دين يسسر وليس عسسر ..

واخر كتاب هو القرآن الكريم مو الانجيل .. والتوراه ..

الانجيل والتورااة تم تحريفهم وغيرهم من الكتب تم تحريفها الآ القرآن الكريم لان الله سبحانه وتعالى حافظـه ,, يعني القرآن ما تحرف ولا راح يتحرف الا اذا كتب الله سبحانه ان القرآن راح يتحرف ,,

فأتمنى تستيفيدون من كلآمي وتدخلون الاسلآم ,, جربوا شنو خسسرانين ؟؟

مسلمه وكلي فخر
عضو جديد
عضو جديد

انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 05/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف bashar_88 في الخميس سبتمبر 09, 2010 10:50 pm

كفاكم ياجهلة التوراة والانجيل محفوظة للازل ولا احد يقدر يتلاعب بيها وهاي بشهادة الانجيل وبشهادة قرانكم فربنا وسيدنا يسوع المسيح له كل المجد يقول في إنجيل متى 24: 35
(((اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ))) وكما جاء في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 22: 19
((( وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْذِفُ مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ هذِهِ النُّبُوَّةِ، يَحْذِفُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَمِنَ الْمَكْتُوبِ فِي هذَا الْكِتَابِ))). وقرأنكم يقول : ((( انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون))) فكيف انتم تقولون محرف انتم تناقضون نفسكم بنفسكم شوفوا قرانكم الي بيه بلاوي سوداء من اكاذيب الناسخ والمنسوخ والاية التي تلغي اية قبلها فهل الله حاشا لله يغير كلامه؟؟؟؟؟؟ وتبررون هاذا الشي بقولكم كل اية جائت في وقت معين فهي تفيد في وقت ولتفيد في الاخر فمعناه ان القران لايفيد في كل وقت ولازم تحرفوه حسب حاجتكم وتسخروه لرغباتكم مثل وقت الي تكونون بوضعية الضعيف تحت المسيحيين تقولون : ((( لكم دينكم ولي ديني ))) و ((( وعاملوهم بالتي هي احسن ))) و غيرها بينما ان كانت بيدكم القوة تقولون : ((( لاتجمحوا للسلم وانتم الاعلون ))) و ((( ان الدين عند الله الاسلام))) و ((( لاتتخذوا اليهود والنصارى اولاياء لكم ))) و ((( اقتلوهم حيث ثقتموهم))) (((اللذين لعنهم الله وجعل منهم قرده وخنازير)))فهل اللعنة هي من صفات الله ام المحبة؟؟ وغيرها الكثير فياللعجب دينكم دين مصالح وانانية تعالوا للانجيل الذي يدعو لمحبة حتى الاعداء : ((( احبوا اعدائكم ،،، صلوا لاجل لاعنيكم ...))) وكتابكم مليئ باشياء صعب ذكرها ومنها تحليل القران لمحمد والمسلمين ((( مثنى وثلاث ورباع وماملكت ايمانكم))).اكيد عارفين معنى ماملكت ايمانكم ويقول لمحمد ((( حللت لك نسائك وبنات عمك وبنات خالك وجواريك والواهبات نفسها لك و.........))) فكان محمد يقتل الرجال لياخذ نسائهم و تزوج بعائشة وعمرها ستة سنوات ونكح 99 امراة وبعد هذا ينتظره في الجنة 40 من حور العين وخمر وسكر وما رايكم والذي يدفع لشخص مالا مقابل ان يدخل ع امراته وبعد ان يتمتع معها وبعدها تحل عليه ويرجعها وزواج المتعة والمسيار ولديكم احاديث عن مضاجعة الميت والبهيمة فهذا دين زنا .......اما الانجيل فيدعو للمحبة والمسامحة والطهارة حيث يقول ربنا له كل المجد ((( من نظر الى امراة ليشتهيها زنا بها في قلبه ))) وعندي هدية لكم وهي قناة الحقيقة ع الهوتبيرد وترددها 11317 v لكي تشاهدو وادعو من الرب ان ينير عقولكم المظلمة.
[/b]]

bashar_88
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 4
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 6:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اختنا snobbery
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أحيكي اختنا على اختيارك الحكيم فى اعتناق الاسلام و اهلا بيكي اخت لنا فوالله انا فرحت كثير لدخولك الاسلام و نسأل الله لنا و لكى الثبات على دين التوحيد دين الاسلام رسالة انبياء الله


العضو bashar_88
نسأل الله لنا و لك الهداية

وصدق من قال فيكم في سورة المائدة 77 " قد ضلوا من قبل و أضلوا كثيرا و ضلوا عن سواء السبيل "

سبحان الله.... ألا يستحي مروجين هذه الاكاذيب من الكذب و التدليس فمحاولاتهم للنيل من الاسلام فاشلة ظل الاسلام فى انتشار منذ 1400 سنة و لم و لن يستطيع أى مخلوق ايقاف انتشار الاسلام و لو اجتعمت الانس و الجن على ايقاف الاسلام و الله لن يقدروا .. كل ما يستطيعوا فعله الكذب و التدليس على الاسلام و يأتي رجال سخرهم الله لخدمة هذا الدين ليفضحوا كيد الكائدين و نسأل الله ان أكون منهم و أبدأ بشبهتك الاولى .....

bashae_88 :

كفاكم ياجهلة التوراة والانجيل محفوظة للازل ولا احد يقدر يتلاعب بيها وهاي بشهادة الانجيل وبشهادة قرانكم فربنا

أقول لك :

اما بخصوص شهادة كتابك لنفسه بالحفظ فأقول لك اذا كان هذا منطق فالقران شهد فيه بأنه كتاب وحي من الله و انه محفوظ فهل تؤمن بكتاب القرأن لمجرد انه شهد بنفسه ؟؟؟؟
فشهادة اى كتاب لنفسه لا تثبت صحته ابداااااااا

اما شهادة القران لحفظ الكتاب المقدس فهذه من المستحيلات و انا اتحدى

bashar_88 :

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 22: 19
((( وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْذِفُ مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ هذِهِ النُّبُوَّةِ، يَحْذِفُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَمِنَ الْمَكْتُوبِ فِي هذَا الْكِتَابِ))).

انا اقول لك : ارجع لدائرة المعارف الكتابة عن سفر يوحنا اللاهوتي امتى اعتمدته الكنيسة ؟؟؟
و كثير من القساوسة الاولين رفضوا السفر وقالوا انه استحالة ان يكون هذا السفر وحى من الله

اولا لان الكتاب مجهول و يوحنا كاتب السفر غير يوحنا تلميذ المسيح بالمقارنة مع انجيل يوحنا تجد فى سفر الرؤيا اخطاء فى قواعد اليونانية كثيرة جداا على عكس انجيل يوحنا مما يؤكد ان كاتب السفر ليس هو يوحنا كاتب الانجيل
ثانيا احتواء السفر على وحوش و كائنات غريبة و خروف بسبع قرون ...الخ
فهذه احلام او كوابيس مابعرف ليش دستوها فى الكتاب المقدس


bashar_88 :

وقرأنكم يقول : ((( انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون))) فكيف انتم تقولون محرف انتم تناقضون نفسكم بنفسكم

و أنا أقول لك
هل اذا شهد القران بصحة كتابك هل هذا معناه ان كتابك لم يتعرض للتحريف ؟؟
هل قرأت الايات ؟؟؟
سورة الحجر "
الر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآَنٍ مُبِينٍ (1) رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ (2) ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (3) وَمَا أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا وَلَهَا كِتَابٌ مَعْلُومٌ (4) مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ (5) وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ (6) لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (7) مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ (8) إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) "
اذا الايات لا تتكلم عن كتابك المقدس تتكلم عن القران
و اذا استشهدت بالقران على صحة كتابك فخذ هذه الايات

أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ . البقرة 75

( مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ ) . النساء 46

و غيرها كثير ... كذب عليك من قال ان القران يقر بحفظ الكتاب المقدس

يتبع باذن الله الرد عليك

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 6:27 pm

اما الكتاب المقدس فهو يشهد بتحريفه و الدليل

سفر ارميا اصحاح 23 عدد 36 أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا.

رجعت لتفسير القمص تادرس يعقوب مالطي ... هرب من تفسير النص
و توقعت انى اجد تفسير مراوغ للنص كالعادة لانطونيوس فكري ... لكن ايضا هرب من النص مر من عليه مرور الكرام " بل قل مرور اللئام "

و هناك ادلة كثيرة سواء تاريخية او من الكتاب المقدس نفسه او من اقوال اباء الكنيسة تؤكد التحريف و ان شئت الموضوع طويل جدااااااا


bashar_88 :

شوفوا قرانكم الي بيه بلاوي سوداء من اكاذيب الناسخ والمنسوخ والاية التي تلغي اية قبلها فهل الله حاشا لله يغير كلامه؟؟؟؟؟؟ وتبررون هاذا الشي بقولكم كل اية جائت في وقت معين فهي تفيد في وقت ولتفيد في الاخر فمعناه ان القران لايفيد في كل وقت ولازم تحرفوه حسب حاجتكم وتسخروه لرغباتكم

تثير شبهة الناسخ و المنسوخ و انت لا تعرف ماهو الناسخ و المنسوخ ... و اسمح لى ان اعمل كوبي لشبهة الرد على الناسخ و المنسوخ كتبها احد الاخوة باسلوب افضل منى

الرد على هذه الشبهة:
نحن لا ننكر أن فى القرآن نسخاً ، فالنسخ موجود فى القرآن بين ندرة من الآيات ، وبعض العلماء المسلمين يحصرها فيما يقل عن أصابع اليد الواحدة ، وبعضهم ينفى نفياً قاطعاً ورود النسخ فى القرآن .
أما جمهور الفقهاء ، وعلماء الأصول فيقرونه بلا حرج ، وقد خصصوا للنسخ فصولاً مسهبة فى مؤلفاتهم فى أصول الفقه ، قل من لم يذكره منهم قدماء ومحدثين. والذى ننكره كذلك أن يكون وجود النسخ فى القرآن عيباً أو قدحاً فى كونه كتاباً منزلاً من عند الله. ذلك ظن الذين كفروا ، فويل للذين كفروا من النار.
إن الناسخ والمنسوخ فى القرآن ، كان إحدى السمات التربوية والتشريعية ، فى فترة نزول القرآن ، الذى ظل يربى الأمة ، وينتقل بها من طور إلى طور ، وفق إرادة الله الحكيم ، الذى يعلم المفسد من المصلح ، وهو العزيز الحكيم.
أما ما ذكرتموه من آيات القرآن ، ساخرين من مبدأ الناسخ والمنسوخ فيه فتعالوا اسمعوا الآيات التى ذكرتموها فى جداول المنسوخ والناسخ

وهى قسمان:
أحدهما فيه نسخ فعلاً (منسوخ وناسخ).
وثانيهما لا ناسخ فيه ولا منسوخ فيه ، ونحن نلتمس لكم العذر فى هذا " الخلط " لأنكم سرتم فى طريق لا تعرفون كيفية السير فيه.


القسم الأول: ما فيه نسخ:
من الآيات التى فيها نسخ ، وذكروها فى جدول الناسخ والمنسوخ الآيتان التاليتان: (واللاتى يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا ) .
ثم قوله تعالى: (الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله 000 ) .
هاتان الآيتان فيهما نسخ فعلاً ، والمنسوخ هو حكم الحبس فى البيوت للزانيات حتى يَمُتْنَ ، أو يجعل الله لَهُنَّ حكماً آخر.
وكان ذلك فى أول الإسلام. فهذا الحكم حكم حبس الزانية فى البيت ، حين شرعه الله عز وجل أومأ فى الآية نفسها إلى أنه حكم مؤقت ، له زمان محدد فى علم الله أزلاً. والدليل على أن هذا الحكم كان فى علم الله مؤقتاً ، وأنه سيحل حكم آخر محله فى الزمن الذى قدره الله عز وجل هو قوله: (أو يجعل الله لهن سبيلاً (. هذا هو الحكم المنسوخ الآن وإن كانت الآية التى تضمنته باقية قرآناً يتلى إلى يوم القيامة.
أما الناسخ فهو قوله تعالى فى سورة "النور" فى الآية التى تقدمت ، وبين الله أن حكم الزانية والزانى هو مائة جلدة ، وهذا الحكم ليس عامّا فى جميع الزناة. بل فى الزانية والزانى غير المحصنين. أما المحصنان ، وهما اللذان سبق لهما الزواج فقد بينت السنة قوليًّا وعمليًّا أن حكمهما الرجم حتى الموت.
وليس فى ذلك غرابة ، فتطور الأحكام التشريعية ، ووقف العمل بحكم سابق ، وإحلال حكم آخر لاحق محله مما اقتضاه منهج التربية فى الإسلام.
ولا نزاع فى أن حكم الجلد فى غير المحصنين ، والرجم فى الزناة المحصنين ، أحسم للأمر ، وأقطع لمادة الفساد.
وليس معنى هذا أن الله حين أنزل عقوبة حبس الزانيات لم يكن يعلم أنه سينزل حكماً آخر يحل محله ، وهو الجلد والرجم حاشا لله.
والنسخ بوجه عام مما يناسب حكمة الله وحسن تدبيره ، أمَّا أن يكون فيه مساس بكمال الله. فهذا لا يتصوره إلا مرضى العقول أو المعاندين للحق الأبلج الذى أنزله الله وهذا النسخ كان معمولاً به فى الشرائع السابقة على شريعة الإسلام.
ومن أقطع الأدلة على ذلك ما حكاه الله عن عيسى عليه السلام فى قوله لبنى إسرائيل: (ولأحل لكم بعض الذى حُرِّم عليكم) .
وفى أناجيل النصارى طائفة من الأحكام التى ذكروها وفيها نسخ لأحكام كان معمولاً بها فى العهد القديم.
ومثيروهذه الشبهات ضد القرآن يعرفون جيداً وقوع النسخ بين بعض مسائل العهد القديم والعهد الجديد. ومع هذا يدعون بإصرار أن التوراة والأناجيل الآن متطابقان تمام الانطباق .


ومن هذا القسم أيضاً الآيتان الآتيتان:
(يا أيها النبى حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) .
وقوله تعالى: (الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين).
والآيتان فيهما نسخ واضح. فالآية الأولى توجب مواجهة المؤمنين لعدوهم بنسبة (1: 10) ، والآية الثانية توجب مواجهة المؤمنين للعدو بنسبة (1: 2).
وهذا التطور التشريعى قد بين الله الحكمة التشريعية فيه ، وهى التخفيف على جماعة المؤمنين فى الأعباء القتالية فما الذى يراه عيباً فيه خصوم الإسلام ؟
لو كان هؤلاء الحسدة طلاب حق مخلصين لاهتدوا إليه من أقصر طريق ، لأن الله عزوجل لم يدع مجالاً لريبة يرتابها مرتاب فى هاتين الآيتين. لكنهم يبحثون عن " العورات " فى دين أكمله الله وأتم النعمة فيه ، ثم ارتضاه للناس ديناً.
وقد قال الله فى أمثالهم:
(ولو نزلنا عليك كتاباً فى قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين) (10).


ومن هذا القسم أيضاً الآيتان الآتيتان:
(والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصيةً لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج...) .
وقوله تعالى:(والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشراً...) .
أجل ، هاتان الآيتان فيهما نسخ ؛ لأن موضوعهما واحد ، هو عدة المتوفى عنها زوجها.
الآية الأولى: حددت العدة بعام كامل.
والآية الثانية: حددت العدة بأربعة أشهر وعشر ليال.
والمنسوخ حكماً لا تلاوة هو الآية الأولى ، وإن كان ترتيبها فى السورة بعد الآية الثانية.
والناسخ هو الآية الثانية ، التى حددت عدة المتوفى عنها زوجها بأربعة أشهر وعشر ليال ، وإن كان ترتيبها فى السورة قبل الآية المنسوخ حكمها.
وحكمة التشريع من هذا النسخ ظاهرة هى التخفيف ، فقد استبعدت الآية الناسخة من مدة العدة المنصوص عليها فى الآية المنسوخ حكمها ثمانية أشهر تقريباً ، والمعروف أن الانتقال من الأشد إلى الأخف ، أدعى لامتثال الأمر ، وطاعة المحكوم به.. وفيه بيان لرحمة الله عز وجل لعباده. وهو هدف تربوى عظيم عند أولى الألباب.


القسم الثانى:
أما القسم الثانى ، فقد ذكروا فيه آيات على أن فيها نسخاً وهى لا نسخ فيها ، وإنما كانوا فيها حاطبى ليل ، لا يفرقون بين الحطب ، وبين الثعابين ، وكفى بذلك حماقة.
وها نحن نعرض نموذجين مما حسبوه نسخاً ، وهو أبعد ما يكون عن النسخ.


النموذج الأول:
(لا إكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى) .
(قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) .
زعموا أن بين هاتين الآيتين تناسخاً ، إحدى الآيتين تمنع الإكراه فى الدين ، والأخرى تأمر بالقتال والإكراه فى الدين وهذا خطأ فاحش ، لأن قوله تعالى (لا إكراه فى الدين) سلوك دائم إلى يوم القيامة.
والآية الثانية لم ولن تنسخ هذا المبدأ الإسلامى العظيم ؛ لأن موضوع هذه الآية " قاتلوا " غير موضوع الآية الأولى: (لا إكراه فى الدين).
لأن قوله تعالى: (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر) له سبب نزول خاص. فقد كان اليهود قد نقضوا العهود التى أبرمها معهم المسلمون. وتآمروا مع أعداء المسلمين للقضاء على الدولة الإسلامية فى المدينة ، وأصبح وجودهم فيها خطراً على أمنها واستقرارها. فأمر الله المسلمين بقتالهم حتى يكفوا عن أذاهم بالخضوع لسلطان الدولة ، ويعطوا الجزية فى غير استعلاء.
أجل: إن هذه الآية لم تأمر بقتال اليهود لإدخالهم فى الإسلام. ولو كان الأمر كذلك ما جعل الله إعطاءهم الجزية سبباً فى الكف عن قتالهم ، ولاستمر الأمر بقتالهم سواء أعطوا الجزية أم لم يعطوها ، حتى يُسلموا أو يُقتلوا وهذا غير مراد ولم يثبت فى تاريخ الإسلام أنه قاتل غير المسلمين لإجبارهم على اعتناق الإسلام.
ومثيرو هذه الشبهات يعلمون جيداً أن الإسلام أقر اليهود بعد الهجرة إلى المدينة على عقائدهم ، وكفل لهم حرية ممارسة شعائرهم ، فلما نقضوا العهود ، وأظهروا خبث نياتهم قاتلهم المسلمون وأجلوهم عن المدينة.
ويعلمون كذلك أن النبى (عقد صلحاً سِلْمِيًّا مع نصارى تغلب ونجران ، وكانوا يعيشون فى شبه الجزيرة العربية ، ثم أقرهم عقائدهم النصرانية وكفل لهم حرياتهم الاجتماعية والدينية.
وفعل ذلك مع بعض نصارى الشام. هذه الوقائع كلها تعلن عن سماحة الإسلام ، ورحابة صدره ، وأنه لم يضق بمخالفيه فى الدين والاعتقاد.
فكيف ساغ لهؤلاء الخصوم أن يفتروا على الإسلام ما هو برئ منه ؟
إنه الحقد والحسد. ولا شىء غيرهما ، إلا أن يكون العناد.


النموذج الثانى:
(يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما) .
(إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه) .
والآيتان لا ناسخ ولا منسوخ فيهما. بل إن فى الآية الثانية توكيداً لما فى الآية الأولى ، فقد جاء فى الآية الأولى: " فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما "
ثم أكدت الآية الثانية هذا المعنى: (رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه)فأين النسخ إذن ؟.
أما المنافع فى الخمر والميسر ، فهى: أثمان بيع الخمر ، وعائد التجارة فيها ، وحيازة الأموال فى لعب الميسر " القمار " وهى منافع خبيثة لم يقرها الشرع من أول الأمر ، ولكنه هادنها قليلاً لما كان فيها من قيمة فى حياة الإنسان قبل الإسلام ، ثم أخذ القرآن يخطو نحو تحريمها خطوات حكيمة قبل أن يحرمها تحريماً حاسماً ، حتى لا يضر بمصالح الناس.
وبعد أن تدرج فى تضئيل دورها فى حياة الناس الاقتصادية وسد منافذ رواجها ، ونبه الناس على أن حسم الأمر بتحريمها آتٍ لا محالة وأخذوا يتحولون إلى أنشطة اقتصادية أخرى ، جاءت آية التحريم النهائى فى سورة المائدة هذه: (رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون) هذه هى حقيقة النسخ وحكمته التشريعية ، وقيمته التربوية ومع هذا فإنه نادر فى القرآن.




السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 6:37 pm

الناسخ و المنسوخ فى الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نشوف

في سفر التكوين 9 : 3 " وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."

فكانت جميع الحيوانات حلالاً في شريعة نوح كالبقولات ، وحرمت في الشريعة الموسوية حيوانات كثيرة منها الخنزير كما في اللاويين 11 : 4 - 8 " أَمَّا الْحَيَوَانَاتُ الْمُجْتَرَّةُ فَقَطْ، أَوِ الْمَشْقُوقَةُ الظِّلْفِ فَقَطْ، فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْهَا، فَالْجَمَلُ غَيْرُ طَاهِرٍ لَكُمْ لأَنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، 5وَكَذَلِكَ الْوَبْرُ نَجِسٌ لَكُمْ لأَنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، 6أَمَّا الأَرْنَبُ فَإِنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هُوَ نَجِسٌ لَكُمْ، 7وَالْخِنْزِيرُ أَيْضاً نَجِسٌ لَكُمْ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ. 8لاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِهَا وَلاَ تَلْمِسُوا جُثَثَهَا لأَنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ."

وفي التثنية 14 : 7 - 8 " وَلَكِنْ لاَ تَأْكُلُوا الْحَيَوَانَاتِ الْمُجْتَرَّةَ غَيْرَ مَشْقُوقَةِ الظِّلْفِ، كَالْجَمَلِ وَالأَرْنَبِ وَالْوَبَرِ، فَإِنَّهَا تَجْتَرُّ وَلَكِنَّهَا غَيْرُ مَشْقُوقَةِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هِيَ نَجِسَةٌ لَكُمْ، 8وَالْخِنْزِيرِ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ، لِذَلِكَ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِ جَمِيعِ هَذِهِ الْبَهَائِمِ وَلاَ تَلْمَسُوا جُثَثَهَا."



جمع نبي الله يعقوب بين الأختين ليا وراحيل ابنتي خاله لابان :-

كما جاء في سفر التكوين 29 : 15- 35 " وَقَالَ لاَبَانُ لِيَعْقُوبَ: «هَلْ لأَنَّكَ قَرِيبِي تَخْدُمُنِي مَجَّاناً؟ أَخْبِرْنِي مَا أُجْرَتُكَ؟» 16وَكَانَ لِلاَبَانَ ابْنَتَانِ، اسْمُ الْكُبْرَى لَيْئَةُ وَاسْمُ الصُّغْرَى رَاحِيلُ، 17وَكَانَتْ لَيْئَةُ ضَعِيفَةَ الْبَصَرِ، وَأَمَّا رَاحِيلُ فَكَانَتْ جَمِيلَةَ الصُّورَةِ وَحَسَنَةَ الْمَنْظَرِ. 18فَأَحَبَّ يَعْقُوبُ رَاحِيلَ. وَأَجَابَ يَعْقُوبُ خَالَهُ: «أَخْدِمُكَ سَبْعَ سِنِينَ لِقَاءَ زَوَاجِي بِرَاحِيلَ ابْنَتِكَ الصُّغْرَى». 19فَقَالَ لاَبَانُ: «أَنْ أُزَوِّجَهَا مِنْكَ خَيْرٌ مِنْ أَنْ أزَوِّجَهَا مِنْ رَجُلٍ آخَرَ، فَامْكُثْ عِنْدِي». 20فَخَدَمَ يَعْقُوبُ سَبْعَ سَنَوَاتٍ لِيَتَزَوَّجَ مِنْ رَاحِيلَ بَدَتْ فِي نَظَرِهِ كَأَيَّامٍ قَلِيلَةٍ، لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهَا.

21ثُمَّ قَالَ يَعْقُوبُ لِلاَبَانَ: «أَعْطِنِي زَوْجَتِي لأَنَّ خِدْمَتِي قَدْ كَمُلَتْ فَأَدْخُلَ عَلَيْهَا». 22فَجَمَعَ لاَبَانُ سَائِرَ أَهْلِ النَّاحِيَةِ وَأَقَامَ لَهُمْ مَأْدُبَةً. 23وَعِنْدَمَا حَلَّ الْمَسَاءُ حَمَلَ ابْنَتَهُ لَيْئَةَ وَزَفَّهَا إِلَيْهِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا 24وَوَهَبَ لاَبَانُ زِلْفَةَ جَارِيَتَهُ لِتَكُونَ جَارِيَةً ِلابْنَتِهِ لَيْئَةَ. 25وَفِي الصَّبَاحِ اكْتَشَفَ يَعْقُوبُ أَنَّهُ تَزَوَّجَ بِلَيْئَةَ، فَقَالَ لِلاَبَانَ: «مَاذَا فَعَلْتَ بِي؟ أَلَمْ أَخْدِمْكَ سَبْعَ سَنَوَاتٍ لِقَاءَ زَوَاجِي مِنْ رَاحِيلَ؟ فَلِمَاذَا خَدَعْتَنِي؟». 26فَأَجَابَهُ لاَبَانُ: «لَيْسَ مِنْ عَادَةِ بِلاَدِنَا أَنْ نُزَوِّجَ الصَّغِيرَةَ قَبْلَ الْبِكْرِ. 27أَكْمِلْ أُسْبُوعَ لَيْئَةَ ثُمَّ نُزَوِّجُكَ مِنْ رَاحِيلَ، لِقَاءَ خِدْمَتِكَ لِي سَبْعَ سِنِينَ أُخَرَ». 28فَوَافَقَ يَعْقُوبُ، وَأَكْمَلَ أُسْبُوعَ لَيْئَةَ، فَأَعْطَاهُ لاَبَانُ رَاحِيلَ ابْنَتَهُ زَوْجَةً أَيْضاً. 29وَوَهَبَ لاَبَانُ بِلْهَةَ جَارِيَتَهُ لِتَكُونَ جَارِيَةً لابْنَتِهِ رَاحِيلَ. 30فَدَخَلَ يَعْقُوبُ عَلَى رَاحِيلَ أَيْضاً، وَأَحَبَّ رَاحِيلَ أَكْثَرَ مِنْ لَيْئَةَ. وَخَدَمَ خَالَهُ سَبْعَ سِنِينَ أُخَرَ.

31وَعِنْدَمَا رَأَى الرَّبُّ أَنَّ لَيْئَةَ مَكْرُوهَةٌ جَعَلَهَا مُنْجِبَةً، أَمَّا رَاحِيلُ فَكَانَتْ عَاقِراً. 32فَحَمَلَتْ لَيْئَةُ وَأَنْجَبَتِ ابْناً دَعَتْهُ رَأُوبَيْنَ (وَمَعْنَاهُ: هُوَذَا ابْنٌ) لأَنَّهَا قَالَتْ: «حَقّاً قَدْ نَظَرَ الرَّبُّ إِلَى مَذَلَّتِي، فَالآنَ يُحِبُّنِي زَوْجِي». 33وَحَمَلَتْ مَرَّةً أُخْرَى وَأَنْجَبَتِ ابْناً، فَقَالَتْ: «لأَنَّ الرَّبَّ سَمِعَ أَنَّنِي كُنْتُ مَكْرُوهَةً رَزَقَنِي هَذَا الابْنَ أَيْضاً». فَدَعَتْهُ شِمْعُونَ (وَمَعْنَاهُ: سَمِيعٌ) 34ثُمَّ حَمَلَتْ مَرَّةً ثَالِثَةً وَأَنْجَبَتِ ابْناً فَقَالَتْ: «الآنَ فِي هَذِهِ الْمَرَّةِ يَتَّحِدُ بِي زَوْجِي، لأَنَّنِي أَنْجَبْتُ لَهُ ثَلاَثَةَ بَنِينَ». لِذَلِكَ دُعِيَ اسْمُهُ لاَوِي (وَمَعْنَاهُ: مُتَّحِدٌ) 35وَحَبِلَتْ مَرَّةً رَابِعَةً وَأَنْجَبَتِ ابْناً فَقَالَتْ: «فِي هَذِهِ الْمَرَّةِ أَحْمَدُ الرَّبَّ». لِذَلِكَ دَعَتْهُ يَهُوذَا (وَمَعْنَاهُ: حَمْدٌ). ثُمَّ تَوَقَّفَتْ عَنِ الْوِلاَدَةِ."

وهذا الجمع حرام في الشريعة الموسوية كما جاء في اللاويين 18 : 18 " لاَ تَتَزَوَّجِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِتَكُونَ ضَرَّةً مَعَهَا فِي أَثْنَاءِ حَيَاةِ زَوْجَتِكَ."



و هناك أمثلة كثيرة

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 7:02 pm

basher_88 :

وقت الي تكونون بوضعية الضعيف تحت المسيحيين تقولون : ((( لكم دينكم ولي ديني )))

انا اقول :

نزلت فى الكافرين لما عرضوا على الرسول انهم يعبدوا الله سنة و يعبدوا اصنامهم سنة نزلت الايات

قل يا ايها الكافرون , لا أعبد ما تعبدون , و لا انتم عابدون ما اعبد , و لا انا عابد ما عبدتم , و لا انتم عابدون ما اعبد , لكم دينكم و لي دين ..... ليس له علاقة بالناسخ و المنسوخ و لا الضعف و القوة

ضحكوا عليك القساوسة و المنصرين

basher _88 :

و ((( وعاملوهم بالتي هي احسن ))) و غيرها

انا أقول :

مش عندنا الكلام ده ما بعرف منين جبت الكلمتين دول ... وان احسنت الظن بيك لعلك تقصد اية

وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا


basher_88 :

((( لاتجمحوا للسلم وانتم الاعلون )))

انا اقول :

انت تنقل اكاذيب المنصرين و القساوسة على الاسلام .... ليش يكذبوا على الاسلام ... لانهم لا يجدوا ثغرة فيه فيلجأوا للكذب سلاح المهزوم الضعيف ... فلو كان الاسلام فيه ثغرات لما احتاجوا للكذب ... اقرأ الايات عن السلم

الَّذِينَ عَاهَدْتَ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنْقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ (56) فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (57) وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ (58) وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبَقُوا إِنَّهُمْ لَا يُعْجِزُونَ (59) وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) سورة الانفال

علمنا الرسول معاهدة الكفار و احترام المواثيق و العهود لكن اذا غدروا بينا علينا ان نعد لهم العدة و نقاتلهم و اذا رجعوا و طلبوا السلم ... علينا ان نوافق على السلم ... هكذا علمنا الاسلام

baser_88 :

و ((( ان الدين عند الله الاسلام)))

انا اقول :

الاسلام هو الاستسلام و الخضوع لله فهل انت خاضع لله ام تمردت عليه و خالفت وصاياه فكل انبياء الله مسلمين لله خضعوا و استسلموا لله و من تبعهم باحسان فهم مسلمون

baser_88 :

((( لاتتخذوا اليهود والنصارى اولاياء لكم )))


أنا اقول :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) المائدة

حدثنا أبو كُرَيْب، حدثنا ابن إدريس قال: سمعت أبيّ، عن عطية بن سعد قال: جاء عبادة بن الصامت، من بني الخزرج، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن لي موالي من يهود كثير عددهم، وإني أبرأ إلى الله ورسوله من ولاية يهود، وأتولى الله ورسوله. فقال عبد الله بن أبي: إني رجل أخاف الدوائر، لا أبرأ من ولاية موالي. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن أبي: "يا أبا الحُباب، ما بَخِلْتَ به من ولاية يهود على عبادة بن الصامت فهو لك دونه". قال: قد قبلت! فأنزل الله عز وجل: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ [بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ] } (3) إلى قوله: { فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ } رواه ابن كثير و الطبري

و هو خاف ان ينتصر اليهود فخاف ان يتبرأ منهم فنزلت الايات فى شأن عبد الله بن ابي


Basher_88 :

و ((( اقتلوهم حيث ثقتموهم)))

انا اقول :

تدليس كذب تزوير اكمل الايات ... و الله لو اكملت الايات لاكتشفت عظمة الاسلام

من سورة البقرة
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191)
فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (192)

عندك نصوص متل هذه الأيات ؟؟؟ بل نشجد فى سفر يشوع و صموئيل قتل اطفال و نساء و شيوخ و حتى الحيوانات مافى انتهاء و لا فرصة للتوبة او العفو و المغفرة بل ابادة جماعية

هل عندك متل هادى النصوص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يتبع باذن الله

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 7:15 pm

baser_88 :

(((اللذين لعنهم الله وجعل منهم قرده وخنازير)))فهل اللعنة هي من صفات الله ام المحبة؟؟

انا اقول

المائدة " قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (60) "

قال أبو داود الطيالسي: حدثنا داود بن أبي الفرات، عن محمد بن زيد، عن أبي الأعين العبدي، عن أبي الأحوص، عن ابن مسعود قال: سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القردة والخنازير، أهي من نسل اليهود؟ فقال: "لا إن الله لم يلعن قومًا فيمسخهم فكان لهم نسل، ولكن هذا خلق كان، فلما غضب الله على اليهود فمسخهم، جعلهم مثلهم

و كانت فى قوم من بني اسرائيل كفروا بالله و جحدوا بانبياء الله فعاقبهم الله فمسخهم الله لقردة و خنازير نكالا بما فعلوه

اما اللعن ففى كتابك المقدس

Dt:28:15: 15. ولكن ان لم تسمع لصوت الرب إلهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه وفرائضه التي أنا أوصيك بها اليوم تأتي عليك جميع هذه اللعنات وتدركك
Dt:28:16: 16 ملعونا تكون في المدينة وملعونا تكون في الحقل
Dt:28:17: 17 ملعونة تكون سلتك ومعجنك
Dt:28:18: 18 ملعونة تكون ثمرة بطنك وثمرة أرضك نتاج بقرك وإناث غنمك
Dt:28:19: 19 ملعونا تكون في دخولك وملعونا تكون في خروجك

فهذه عقوبة تاارك شرع الرب مثلكم تركتم فرائض الرب

و اللعن معناه الخروج من رحمة الله ولا شك ان من يدخله الله الجحيم فهو خارج رحمة الله و الا كان ادخله الله الملكوت


basher_88 :

وغيرها الكثير فياللعجب دينكم دين مصالح وانانية تعالوا للانجيل الذي يدعو لمحبة حتى الاعداء : ((( احبوا اعدائكم ،،، صلوا لاجل لاعنيكم ...)))

انا اقول :

اين المحبة ؟؟؟
فى قتل الاطفال ؟النساء ؟ الشيوخ ؟ الحيوانات ؟ الابادة الجماعية ؟ شق بطون الحوامل ؟

ارميا 48عدد10: ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم

حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت

يشوع 6 عدد21: وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف


صموائيل 1 :15 عدد8: وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف. (9)وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (10)وكان كلام الرب إلى صموئيل قائلا (11) ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله.

من فرط قسوة الرب ندم وغضب على شاول لأنه عفى عن الملك( اجاج ) وبعض الحيوانات


هوشع :13 عدد16: تجازى السامرة لأنها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ

هل هذا هو الحب ؟؟؟

يتبع باذن الله

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 7:30 pm

basher_88 :

وكتابكم مليئ باشياء صعب ذكرها

انا أقول :

قل ما عندك انت لست مضطر لذكر نشيد الانشاد فكلنا نعرف الفاظه بغض النظر عن مفهومه سواء كان كلام بالشفرة او كلام ظاهري " تفسير روحي او مادى " فستبقى الفاظه صعبة جدااااا

basher_88 :

((( مثنى وثلاث ورباع وماملكت ايمانكم))).

انا اقول و ما العيب فى التعدد ؟؟؟
التعدد من عدل الله و من رحمة الله بالنساء قبل الرجال :
اعطيك امثلة
فى روسيا عدد النساء اكثر من الرجال 7 مرات
فى البوسنة عدد النساء اكثر من عدد الرجال 23 مرة
و هكذا فى كل مكان تجد عدد النساء اضعاف اضعاف عدد الرجال فتخيل لو كل رجل تزوج امرأة نسبة العنوسة عالية جدااااا .. فهؤلاء النساء من يعفهم من ينفق عليهم من يأويهم ؟؟

تانى شي ... اتحداك انك تجيب لى نص واحد من الكتاب المقدس ينفى التعدد و بعرف النص اللى انتم تستدلوا بيه و ليه رد لا تقلق

و اما انبياء الكتاب المقدس فكانوا يعددون مثل ابراهيم اسحق يعقوب سليمان ياللى كان ليه 700 زوجة و 300 ملكة يمين " سبايا " و غيرهم كثير ... فليش تعيب علينا التعدد و انبياء الهك يعددون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


basher_88 :

))).اكيد عارفين معنى ماملكت ايمانكم ويقول لمحمد ((( حللت لك نسائك وبنات عمك وبنات خالك وجواريك والواهبات نفسها لك و.........)))

اقول لك معنى ملكة اليمين ... هم سبايا الحرب و هو بمثابة قانون دولى وقتها يهود نصارى مسلمين وثنيين بل الكتاب المقدس كان يؤيد هذا القانون و سأوضح لك ملكة اليمين

تثنيه21 عدد10: إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا (11) ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (12) فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها (13) وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. (14)

شريعة موسى و تذكر قول المسيح ما جئت لانقض الناموس بل جئت لاكمله

يتبع باذن الله

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 8:11 pm

basher_88 :

((( حللت لك نسائك وبنات عمك وبنات خالك وجواريك والواهبات نفسها لك و.........)))


أنا أقول :

مش عندنا الكلام ده ...مش اية فى القران و لا حديث

لكن لعلك تقصد اية الاحزاب

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آَتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (50)

و فيها بيان ما يحل لنا ان نتزوجهم من النساء و ما يحل للنبي ان يتزوجهم من النساء

basher_88 :

فكان محمد يقتل الرجال لياخذ نسائهم

انا اقول :

انت كذاب او تنقل من كذاب ... تكلم بادلة و لا تكون خروف مطرح ما القساوسة يربطوك تتربط

basher_88 :

و تزوج بعائشة وعمرها ستة سنوات ونكح 99 امراة

انا اقول :

انت كذاب او تنقل ايضا من كذابين منصرين كذابين اين تزوج الرسول 99 ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذكر منهم 15 فقط مش عايز اكتر و لو جبت الــ 15 يبقى لك الكلام

اما زواج الرسول بعائشة كتب عليها و هى فى 6 سنين و دخل بها و هى 9 سنين

لعلك تعترض على السن يبدوا ان غالب المنتدي عراقيين اذا فيهم احد يعيش بالصحرا بالبدو يتفضل و يقول النساء تتزوج من سن كام او اجدادهم كانوا يتزوجوا من سن كام ؟؟؟

فى المناطق الحارة تبلغ المرأة من سن 8 سنين تكون قادرة على الاخصاب على عكس المرأة فى المناطق الباردة يتأخر سن البلوغ لربما يتأخر لسن 20 سنة

و فيك تسأل الاطباء عن المعلومة دي و لعلمك ان عائشة رضى الله عنها طلبها اثنان قبل الرسول و رفضهم ابو بكر لحداثة عهدهم بالكفر و كثير من نساء هذا العصر كانوا يتزوجوا فى هذا السن

و زواج الرسول من عائشة كان اقتراح احدى زوجات الرسول للتقرب من وزيره و صاحبه و رفيقه ابو بكر و لتشريفه بمناسبته

كم كان زواج ام يسوع من يوسف النجار ؟؟؟ و هل دخل بها " جامعها " أم لا ؟؟؟

دائرة المعارف الكتابية حرف الميم مريم ام يسوع المسيح الفقرة التانية

وفي كتاب " تاريخ يوسف النجار " ( من القرن الرابع ) يقال إنها كانت بنت اثنتي عشرة سنة عندما خطبت ليوسف ، الذي كان أرمل في التسعين من العمر

و ايمان البروتستانت انها تزوجت فى سن 12 سنة
و هذا رابط لاحد الاطباء الشماسين البروتستانت مشهور بمصر يتحدث عن الزواج المرأة و يدافع عن زواج مريم فى سن 12 سنة و يقول ان المرأة قادرة على الاخصاب من سن 9 سنوات

http://www.youtube.com/watch?v=zrrC0cXqTu4&feature=related

و رابط اخر

http://www.youtube.com/watch?v=PXAzJw_j67E&feature=related

هل يوسف النجار دخل بأم يسوع ؟؟؟؟

انجيل متى اصحاح 1 : 25وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ

اولا كلمة يعرفها .: التكوين اصحاح 4 : 1 وَعَرَفَ آدَمُ حَوَّاءَ امْرَأَتَهُ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ قَايِينَ ... اذا المعرفة هى الجماع " المعاشرة "

ثانيا حتى : تفيد الانتهاء

اذا يوسف النجار عرف " جامع " ام يسوع بعد ما ودلت المسيح " انتهى عدم معرفته " جماعه " بمريم اول ماولدت المسيح عليه الصلاة و السلام

يتبع باذن الله

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 8:33 pm

basher_88 :

وبعد هذا ينتظره في الجنة 40 من حور العين وخمر وسكر


انا اقول :

من قال ان فى الجنة سكر او 40 حورية ؟؟؟

ما من أحد يدخله الله الجنة إلا زوجه الله عز وجل ثنتين وسبعين زوجة، ثنتين من الحور العين، وسبعين من ميراثه من أهل النار، ما منهن واحدة إلا ولها قبل شهي، وله ذكر لا ينثني .... ضعيف جدااااااااااااااااااااااااااااا ... فى السلسلة الضعيفة للالباني


اما الحور العين فلنا ان نتزوج فى الجنة .. ما العيب فى الزواج ؟؟؟ و هل تترك الاسلام و تظل على نصرانيتها لان الجنة فيها حور عين ؟؟؟

ما رأيك ان فى الملكوت 100 زوجة للرجل بدل الزواجة الواحدة يعني رجل متل سليمان الحكيم كان له 1000 امراة فى الملكوت يصبح له 100 الف و الدليل موجود من انجيل متى

اما الخمر ....
متى26عدد 9: واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.

اما الزواج ....
متى19عدد 29: وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية ....

و اليهود كان عندهم علم بالزواج فى الملكوت بزوجة الحياة الدنيا و الدليل

مرقس12عدد 19: يا معلّم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ وترك امرأة ولم يخلف اولادا ان ياخذ اخوه امرأته ويقيم نسلا لاخيه. (20) فكان سبعة اخوة.اخذ الاول امرأة ومات ولم يترك نسلا. (21) فاخذها الثاني ومات ولم يترك هو ايضا نسلا.وهكذا الثالث. (22) فاخذها السبعة ولم يتركوا نسلا.وآخر الكل ماتت المرأة ايضا. (23) ففي القيامة متى قاموا لمن منهم تكون زوجة.لانها كانت زوجة للسبعة


basher_88 :

وما رايكم والذي يدفع لشخص مالا مقابل ان يدخل ع امراته وبعد ان يتمتع معها وبعدها تحل عليه ويرجعها وزواج المتعة والمسيار

انا اقول :

الزواج فى الاسلام له شروط
1- ان يكون بنية دائمة
2- أن يكون بموافقة الولى
3_ ان يكون فيه اشهار " شهود عليه "

اذا وقع خلل فى اى شرط لا يصح الزواج

اما المتعة فهو زواج كان فى الجاهلية و حرمه رسول الله يوم خيبر و يوجد احاديث كثيرة تحرمه و اما من تزوج متعة من الصحابة فى عهد ابو بكر و عمر فهم لم يصلهم التحريم لم يسمعوا التحريم فكان عدد صحابة رسول الله اكثر من 100 الف صحابي
و هذا الزواج موجود عند الشيعة " رغم ان احاديث شيعية كثيرة تحرم الزواج المتعة "

زواج المتعة عند الشيعة يكون اتفاق بين الزوجين ان يتزوجوا لمدة معينة و يطلقها بعد المدة و هذا طبعا زنا

اما المسيار فهو زواج تتوافر فيه كل شروط الزواج الا ان يعفى الزوج من الانفاق على زوجته
و هو محرم لانه فيه اضاعة لحق الزوجة و هو الانفاق عليها و ليس تحريمه لانه زنا


يتبع باذن الله

السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحمد لله الذي هداني للاسلام

مُساهمة من طرف السكندري في الأحد أكتوبر 03, 2010 9:01 pm

basher_88 :

ولديكم احاديث عن مضاجعة الميت والبهيمة فهذا دين زنا

انا اقول :

ارجع و اقول صدق من سماكم الضااااااااالين
و قال فيكم فى سورة المائدة فى النصارى " قد ضلوا من قبل و أضلوا كثيرا

فقساوستك يضلوك و يكذبوا عليك و لا يستحي المنصر من الكذب لانه يعلم انك لن تراجع وراه انت تثق فيه ثقة عمياء ثقة البهيمة بصاحبها

اما حديث مضاجعة الميت فلا وجود له بل الكذابين استدلوا بحديث فى صحيح مسلم من جهلهم

" واضطجعت معها في قبرها لأخفف من ضغطة القبر، " فى صحيح مسلم

الاضطجاع فى اللغة معناه الاتكاء على الجنب

لسان العرب لابن منظور : واضْطَجَع نام وقيل اسْتَلْقَى ووضع جنبه بالأَرض وأَضْجَعْتُ فلاناً إِذا وضعت جنبه بالأَرض ...

فالرسول نام فى القبر على جنبه و فاطمة هى احدى عماته رضى الله عنها

فاذا قلت ان الاضطجاع معناه الزنا فاقرأ هذا النص و قل لنا معنى النص بناء على تفسير الاضطجاع بالزنى

لوقا اصحاح 2 :7 فَوَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَقَمَّطَتْهُ .....وَأَضْجَعَتْهُ.... فِي الْمِذْوَدِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَوْضِعٌ فِي الْمَنْزِلِ.


مارأيك فى صفات انبياء الهك فى الكتاب المقدس سفر التكوين ايش يقول عن نبي الله لوط " حاشاه ان يفعل هذا الفعل "

Gn:19:32:

32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا ... الاضطجاع فى كتابكم بمعنى الزنا



اما اضطجاع البهيمة لا وجود له عندنا فهات الحديث و لا تنقل اكاذيب


basher_88 :

اما الانجيل فيدعو للمحبة والمسامحة والطهارة حيث يقول ربنا له كل المجد ((( من نظر الى امراة ليشتهيها زنا بها في قلبه )))

انا اقول :

سورة النور " قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) "

امرنا الله بغض البصر و امر نسائنا بالحجاب " و هو تغطية الجسد كله بما فيه الوجه و لبس الملابس الواسعة الطويلة على عكس من قال بكشف الوجه فهو مخطئ " و ذلك لسد باب الفتن

فمن افضل يا نصراني نحنا نسائنا تتغطى تماما على عكس نسائكم فما حدود لبس المرأة النصرانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تقول لى لبس محتشم ... فاللبس المحتشم عندكم يختلف من قياس واحد لواحد

basher_88 :

وعندي هدية لكم وهي قناة الحقيقة ع الهوتبيرد وترددها 11317 v لكي تشاهدو وادعو من الرب ان ينير عقولكم المظلمة

انا اقول :

عندنا قنوات و مواقع كثيرة و مشهورة للرد عليكم بل و فيها اسئلة و مواضيع لم و لن نجد لها اجابة فى دينكم

اقرأ مشاركاتى و ردودى و شوف قناة الحقيقة و غيرها من القنوات كيف تكذب عليك و تدلس عليك بعد ما كشفت لك كثير من اكاذيبهم حول الاسلام العظيم

فوالله يا بشار لو اجتمع اهل الارض كله على الكيد بالاسلام لو اقعهم الله فى شر اعمالهم

و اما قنواتك هذه فهى تفتح عيون كثير من العقلاء و يراجعوا بانفسهم و يكتشفوا كذب هذه القنوات و يدخلوا الاسلام افواجا ... فينقلب السحر على الساحر

و نسأل الله أن يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه

و أشكر المنتدى و مشرفين المنتدي .. بالاخص هذا القسم لانه سمح لى ان ادافع عن ديني باحترام من اجل التواصل و نبذ العنف بيننا

و كما انتم مستعدين للاجابة عن سبب الرجاء الذى فيكم .. انا ايضا مستعد للاجابة عن اسلامي العظيم

و نسأل الله ان يهدينا و يهديكم لدينه و دين الانبياء

و انا ادعوكم بدعوة الاسلام و اقول لكم كما علمنا القران

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنْجِيلُ إِلَّا مِنْ بَعْدِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (65) هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (66) مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67) إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ (68) وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (69) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (70) سورة البقرة


السكندري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى