منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يبدي تعاطفه مع المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يبدي تعاطفه مع المسيحيين

مُساهمة من طرف kays zoori في الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 3:05 pm

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يبدي تعاطفه مع المسيحيين

على هامش المؤتمر الثاني الذي يقيمه المركز الدولي للديمقراطية الانتقالية ICDT في العاصمة المجرية بودابست, التقى وزير الاقليم لشؤون المجتمع المدني جورج منصور نائب رئيس البرلمان الاوروبي ووزير الدفاع البولوني السابق يانوش اونشكيفتش.

وخلال اللقاء الذي حضره ممثل حكومة الاقليم في بولونيا زياد رؤوف, استعرض الوزير منصور الجهود التي تبذلها حكومة الاقليم في مجال بناء قاعدة تحتية تؤسس عليها حركة واسعة لمنظمات المجتمع المدني وتعمل على الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة من خلال برامج وآليات خاصة تشترك فيها جميع موسسات الاقليم والسعي للارتقاء بمستوى معيشة الانسان الكوردستاني توعية وتثقيفا وتوفير النستلزمات اللازمة له. كما تحدث عن الظروف الصعبة التي واجهت المسيحيين في العراق من قتل واختطاف وتهديد والتي توجت بنزوح المئات من العوائل من الموصل باتجاه القرى ذات الغالبية المسيحية.

من جانبه اكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي على تعاطفه مع المسيحيين في محنتهم, مشددا على اهمية ان تعيش جميع المكونات العراقية بسلام وان تضمن حقوقها وتمارس واجباتها. واثنى على جهود حكومة الاقليم في تفعيل واقع الحراك المدني وتوفير المناخات الديمقراطية والاستفادة من التجارب ذات الطبيعة المشابهة في وضع الاطر المناسبة للديمقراطية الانتقالية في عموم العراق.

kays zoori
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى