منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

إنطلاق مسيرة شعلة "أولمبياد المعاقين" في الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنطلاق مسيرة شعلة "أولمبياد المعاقين" في الصين

مُساهمة من طرف يسوع نور العالم في الخميس أغسطس 28, 2008 10:57 pm

انطلقت مسيرة شعلة دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين (باراليمبيك) اليوم الخميس لمدة عشرة أيام ، وذلك بعد أربعة أيام من ختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (بكين 2008) بالعاصمة الصينية .

وأعلن رئيس الوزراء الصيني وين جياباو عن بداية مسيرة الشعلة بإيقاد المرجل الأولمبي في معبد السماء في بكين .

وقال فيليب كريفن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للمعاقين خلال مراسم بدء مسيرة الشعلة "سترمز الشعلة الأولمبية على مدار الأيام العشرة المقبلة للروح الرياضية الرائعة التي أظهرها اللاعبون المشاركون في أولمبياد المعاقين" .

وسيحمل الشعلة الأولمبية 850 شخصايمرون في 11 منطقة في الصين قبل افتتاح النسخة الثالثة عشرة من أولمبياد المعاقين في السادس من سبتمبر المقبل .

وألقى دينج بوفانج ، نجل الزعيم الصيني السابق دينج شياوبينج والذي يعاني من إعاقة ، كلمته خلال مراسم انطلاق مسيرة الشعلة بصفته رئيسا لاتحاد المعاقين في الصين .

وكانت ساقا دينج شلتا بعدما ألقي من نافذة خلال الصراعات التي نشبت بالحزب الشيوعي الصيني الحاكم في الثورة الثقافية بين عامي 1966 و1976 .

ومن المقرر أن يشارك حوالي أربعة ألاف لاعب ولاعبة في أولمبياد المعاقين الذي يقام بالعاصمة الصينية في الفترة ما بين السادس و17 سبتمبر المقبل .

وذكرت اللجنة المنظمة للأولمبياد أنه تم بيع جميع تذاكر المنافسات التي ستقام في استاد "عش الطائر" و "مكعب الماء" بيد أن نصف عدد تذاكر المنافسات الأخرى لاتزال متبقية .

يسوع نور العالم
عضومتقدم
عضومتقدم

ذكر
عدد الرسائل : 133
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى