منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

خلاف حول الدعوة ليكون هناك منتخب بريطاني موحد في اولمبياد 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خلاف حول الدعوة ليكون هناك منتخب بريطاني موحد في اولمبياد 2012

مُساهمة من طرف يسوع نور العالم في الثلاثاء أغسطس 26, 2008 12:12 am

ثار خلاف سياسي اليوم الاثنين حول مقترحات بشأن فريق كرة القدم الاولمبي البريطاني الذي يشارك في أولمبياد 2012 في لندن.

فقد رفض اليكس سالموند رئيس الوزراء الاسكتلندي اقتراح رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون بأن يتم تشكيل فريق مشترك بريطاني لكرة القدم رجال يتولى تدريبه اليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يوناتيد بوصف ذلك يمثل "هدفا ضخما للغاية" يخص براون بمفرده.

وقال سالموند زعيم الحزب القومي الاسكتلندي المؤيد للاستقلال إن الاقتراح الذي قدمه براون وهو نفسه اسكتلندي الاصل يدل على "مدى انفصامه عن اسكتلندا" .

يذكر أنه لايوجد أي فريق أوليمبي بريطاني لكرة القدم منذ عام 1960 ويرجع ذلك في جانب منه إلى الخوف من تعريض وضع كل من اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ للخطر.

من جهته قال براون "أنا عاقد العزم على العمل مع اتحادات كرة القدم واللجنة الاولمبية الدولية لضمان أنه عندما يحل عام 2012 سيكون لدينا فريق كرة قدم بريطاني (رجال ) وفريق كرة قدم بريطاني ( سيدات) يشاركان في الدورة الاولمبية القادمة.

وكان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر قد صرح في السابق بأنه سيكون من الافضل وجود "فريق بريطاني" يتألف من لاعبين من الانجليز فقط لتمثيل بريطانيا في أولمبياد لندن.

أما مدرب مانشستر يوناتيد فيرجسون الذي يطوي عامه السبعين عندما يحل عام 2012 فلم يلزم نفسه حتى الان بتولي المهمة. وذكرت صحيفة "صن" واسعة الانتشار اليوم الاثنين ان كابتن المنتخب الانجليزي السابق ديفيد بيكام قد يكون لديه الرغبة في الاضطلاع بالمهمة .

يسوع نور العالم
عضومتقدم
عضومتقدم

ذكر
عدد الرسائل : 133
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى