منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

معتقدات شعبية عراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف SeeMooN في الخميس يوليو 31, 2008 12:33 pm

المعتقدات الشعبية

حك رجل العزب والعزبة (الشاب والشابة) لدى العروسين
عند حدوث زواج في القرى نجد عزاب تلك القرية يأتون الى مخدع العروس ويبدأ العروسان بحك ارجل هؤلاء العزاب وذلك اعتقادا من ان هؤلاء العزاب (الشباب والشابات) بان حك ارجلهم عند العروسين سوف يسهل ويسرع في زواجهم ويقولون المثل الاتي (ان انمطرت كاع تتبشر اخوتها).

حــــــك اليديــــن
في بعض الاحيان يحدث ان يدي الشخص تبدآن بحكة فيعتقد بانه لابد من ان يمسك نقودا او شيئا غريبا في اليوم التالي، وقد يتحقق هذا الاعتقاد في بعض الاحيان مما يزيده اعتقادا في هذا الحالة وهي (صدفة) فاصبح يعتقد بانه كلما حكته يده لابد من ان يقبض نقودا او شيئا غريبا فيها.

رفيــــف العيـــن
ونقصد بالرفيف اي تحرك جفن العين العلوي عدة مرات فيعتقدون ان تحرك جفن العين لابد ان يأتي شخص عزيز وغائب على صاحب العين، وهذا الشخص غائب منذ عدة ايام. فباعتقادهم ان العين تعلم لانها اداة الرؤيا ولذلك نجد النساء يقولن (رفت عيني لابد من ان يأتي عزيز علي) وتوضع غالبا قشة على الجفن لابطال الرفيف.

_________________

SeeMooN
خادم الرب
خادم الرب

ذكر
عدد الرسائل : 2763
الموقع : مسيحين العراق
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cr-iraq.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف koko في السبت أغسطس 02, 2008 7:55 am

t: t: t:

t: t:

شـــــــــــــكرا سيمووووووووووووووون عالمعلومات

koko
تحياتي الى من دمر حياتي
تحياتي الى من دمر حياتي

انثى
عدد الرسائل : 2939
العمر : 30
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.se

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف SeeMooN في الإثنين أغسطس 04, 2008 10:46 pm

تدللين كوكو الوردة

_________________

SeeMooN
خادم الرب
خادم الرب

ذكر
عدد الرسائل : 2763
الموقع : مسيحين العراق
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cr-iraq.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف thamer&eva في الثلاثاء أغسطس 05, 2008 5:24 pm

شكرا سيمون عالمعلومات

_________________

الله خلقلي : يدين تضمك ** شفتين تبوسك ** عينين تشوفك ** وقلب واحد
* يحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك *




thamer&eva

thamer&eva
مشرفة
مشرفة

انثى
عدد الرسائل : 2202
العمر : 30
الموقع : منشن ـ المانيا
المزاج : 100/100
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cr-iraq.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف كوكي في الثلاثاء أغسطس 05, 2008 6:38 pm

هههههههههههههه صحيح سيمون
بس العروسه تكرص صديقاتهه علمود يتزوجون وراهه (هذا المعتقد مو تحك رجلهم)
شكرا الك

كوكي
عضو متألق
عضو متألق

انثى
عدد الرسائل : 328
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف SeeMooN في الثلاثاء أغسطس 05, 2008 9:38 pm

شكرا لمروكم

ويوم تحكين خشمها مو بس رجلها

_________________

SeeMooN
خادم الرب
خادم الرب

ذكر
عدد الرسائل : 2763
الموقع : مسيحين العراق
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cr-iraq.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 09, 2008 8:13 am

شكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ



يا غالي

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف القوشية في السبت أغسطس 09, 2008 9:30 am

شكرا سيموني عل معلومات

القوشية
نائبة المدير
نائبة المدير

انثى
عدد الرسائل : 1901
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معتقدات شعبية عراقية

مُساهمة من طرف ميمو في الجمعة سبتمبر 05, 2008 12:58 pm

شكرا سيمون ع المعلومات وهم يكولون اذا الخشم يحك معناتها
راح يجي احد يبوسكم

_________________

ميمو
مشرفة
مشرفة

انثى
عدد الرسائل : 949
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى