منتدى يسوع حبيبي
سلام المسيح..اهلا وسهلا بك بمنتدى مسيحيي العـــراق والعالم

أنطونيو غاودي من أشهر المعماريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنطونيو غاودي من أشهر المعماريين

مُساهمة من طرف titoo في الأربعاء يوليو 16, 2008 11:18 am

dddd
قصة انطونيو غاودي

(بالإنجليزية: Antonio Gaudi) من أشهر المعماريين من مواليد 12 حزيران 1852 وتوفي في 25 حزيران 1926 كاتالونيا - اسبانيا.

ولدت في مقاطعة جنوب تاراغون في كاتالونيا ، اسبانيا في 1852. وفي حين ان هناك بعض الخلاف على النحو إلى مسقط رأسه -- وثائق الدولة الرسمية انه ولد في مدينة الغلط ، بينما يدعي آخرون انه ولد في riudoms ، وهى قرية صغيرة تقع 3 اميال (5 كم) من الغلط ، [2] -- ومن وقال انه على يقين من ان تعمد الغلط في يوم واحد بعد ولادته. الفنان الوالدين ، وفرانسيس gaudí سيرا antònia البوق bertran ، سواء جاءوا من أسر metalsmiths.

أصغر من الخمسة ، وقال انه وجد gaudí عرجاء جدا للعب مع الاصدقاء بلدة السن بسبب الروماتيزم. (يعتقد البعض أنه قد سوى التهاب المفاصل في يديه ويمكن ، في الواقع ، واتخاذ المشي.) لانه كان في قدر كبير من الألم ، وقال انه نادرا ما كان قادرا على المشي على الاقدام واجبر على ركوب أ الحمار عندما اراد الاستثماري من منزله . حقيقة انه لا تزال قريبة من المنزل وسمحت له وقت فراغ كبير لفحص طبيعه وتصميمها. [2] وقد كان الافتراض ان هذا التعرض للطبيعه في سن مبكره ان بدأت لشحذ اثنين من مساعديه اعظم الصفات : والمراقبة تحليل الطبيعة [3] التعليم العالي Gaudí ، بوصفه طالب هندسة معمارية في Escola tècnica متفوقة d' arquitectura في برشلونة في الفترة من 1873 إلى 1877 ، وحقق متوسط درجات فقط ولكن احسنت في بلده "المحاكمه الرسومات والمشاريع" [4] وبعد خمس سنوات من العمل ، وقال انه حصل على جائزة اللقب من المهندس المعماري في عام 1878. كما كان وقع gaudí عنوان ، elies rogent اعلنت "ساب qui si حاشيه donat el دبلوم boig ذكر بيان للامم المتحدة للامم المتحدة للزراعة العضويه geni : el تيمبس ens هو dirà" ( "من يدري اذا اعطينا هذا الدبلوم إلى بندق او إلى عبقريه. الوقت وسوف تتحقق ".)

حديثا اسم المهندس المعماري بدأ على الفور إلى تخطيط وتصميم وستبقى المنتسب إلى المدرسة حياته كلها.

اوائل الوظيفي 1878-1879 : lampposts لplaça reial في برشلونة ؛ 1878 : معرض لصانع القفازات comella. من خلال هذا العمل ، واستخدمت في المعرض العالمي في باريس ، eusebi güell جاء لمعرفة المعماري. [5] 1878-1882 : عدة تصاميم لObrera mataronense في mataró. سوى جزء صغير جدا من هذه الخطط تم بناؤها ، ولكنه يبين gaudí أول استخدام مكافئ ارش ، هنا في هيكل خشبى. 1883-1885 : كازا vicens ؛ 1883-1885 : فيلا "el capricho" في comillas (سانتاندر) ؛ 1884 : Finca güell : مدخل الجناح واسطبلات للقصر في pedralbes (الاولى انجزت بناء لeusebi güell) ؛ 1884-1891 : الانتهاء من القبو من sagrada Família (قبو كان قد بدأ من قبل المهندس المعماري فرانسيسكو ديل villar في 1882 ، والذي اضطر إلى التخلي عن المشروع في عام 1883) ؛ 1885-1889 : بالاو güell ؛ 1887-1893 : الاسقفيه في قصر astorga ؛ 1889-1894 : Colegio teresiano ؛ 1891-1893 : الجدران الخارجي للمبنى نصف دائري من sagrada Família ؛ 1892-1894 : كاسا دي لوس botines في ليون

في وقت لاحق من سنة

كأسا milà ، في eixample ، barcelona.gaudi كان بحماس الكاثوليكيه ، إلى درجة ان في سنوات لاحقة له ، واعرب عن التخلي عن العلمانية والعمل كرس حياته لبلده والكاثوليكيه sagrada Família. وقال انه مصمم على ان يكون 18 ابراج ، 12 ل12 الرسل ، (4) ل4 الانجيليين ، واحدة واحدة لمريم ليسوع. بعد فترة وجيزة ، صاحب الاقرب الاسرة والاصدقاء وبدأت تحتضر. مؤلفاته تباطا إلى توقف ، وتغيير موقفه. واحد من افراد الاسرة له الأقرب -- له ابنة الاخت روزا egea -- توفى في عام 1912 ، الا ان تليها "المؤمنين متعاون ، فرانسيس berenguer mestres" وبعد ذلك بعامين. بعد هذه المآسي ، برشلونة سقطت على الاوقات الصعبة ، من الناحية الاقتصادية. تشييد مدينة لوس انجلوس sagrada Família تباطا ؛ تشييد مدينة لوس انجلوس كولونيا güell توقفت تماما. وبعد ذلك بأربع سنوات ، eusebi güell ، راعي له ، ومات. [6]

وربما كان ذلك بسبب سلسلة من الاحداث المءسفه التي gaudí تغيرت. وقال انه اصبح يتردد الحديث مع الصحفيين او قد تتخذ صورة وركزت فقط على صاحب التحفه ، مدينة لوس انجلوس sagrada Família. [6]

7 يونيو 1926 ، gaudí صدمتها أ ترام. بسبب وضعه ragged الملابس والجيوب الفارغه ، ورفض العديد من السائقين بسياره الاجره لالتقاط ما يصل اليه لخوف انه لن يكون قادرا على دفع الاجره. وقال انه في نهاية المطاف إلى الفقير مستشفى في برشلونة. لا أحد يعترف المصاب الفنان اصدقائه حتى عثر عليه في اليوم التالي. عندما حاولوا يحركونه إلى مستشفى الطف ، gaudí رفض ، ورد قائلا "انني انتمي هنا في صفوف الفقراء." وقد توفى بعد ذلك بثلاثه أيام على 10 يونيو / حزيران 1926 ، ونصف برشلونة الحداد وفاته. وقال انه دفن في وسط مدينة لوس انجلوس sagrada Família. [6] ورغم gaudi كان يتغير باستمرار ، واعادة تكوين عقله بلدة الزرقاء الطبعات. الوحيد الموجود نسخة من تقريره الاخير سجل الازرق الطبعات دمرتها الفوضويون في 1938 في اوج فرانكو غزو برشلونة. وهذا جعل من الصعب جدا على بلدة العمال لانجاز كاتدراءيه في نفس منوال gaudí الأرجح كان يتمنى. ومن اجل هذا ان gaudí هو معروف لكثير من "الرب المهندس المعماري". مدينة لوس انجلوس sagrada Família يجري حاليا اتمام لكن الخلافات بين صاحب العمل والاضافات الجديدة ويمكن ملاحظه.

واعتبارا من 2007 ، والانتهاء من sagrada familía يخطط ل2026. ومع ذلك ، فإن هذا قد يثبت متفائل بعنف اذا اسوأ مخاوف العديد من المهندسين والمهندسين المعماريين البارزين تتحقق [اقتباس حاجة]. وقد اشار إلى هذه الهيكليه على المخاطر التي تمثلها نفق لTGV الطراز عالية السرعه للسكك الحديديه ، والذي من شأنه ان يتعارض القدمين من داخل الكنيسة اسس [7] [1] ؛ يمكن للمرء ملاحظه سابقة واحدة في نفق مترو برشلونة 'دا كارمل المقاطعه ان انهار ودمر مدينة بأكملها عن 27th كتلة من شباط / فبراير 2005. Gaudí غيرها من الاشغال يهدده مركز المدينة - الطريق الذي اختاره برشلونة عمدة jordi hereu لخط السكك الحديديه الجديدة تشمل batlló كأسا وكأسا milà.

النمط الفني

Gaudí 'sالمنجزه تحفة ، sagrada famíliagaudí أول الاشغال صممت في الاسلوب القوطي والاساليب المعماريه التقليديه الاسبانيه ، لكنه سرعان ما وضعت بلدة متميزه اسلوب نحتي. المهندس المعماري الفرنسي يوجين viollet - جنيه - دوك ، الذين يروجون وجود شكل من اشكال تطور الهندسه المعماريه الجرمانيه ، وثبت تأثير كبير على gaudí. ولكن الطالب تجاوز السيد المهندس المعماري وcontrived عاليا الاصل تصاميم -- معقد بشكل خيالي وغير النظاميه. بعض مؤلفاته اعظم الاعمال ، وابرزها مدينة لوس انجلوس sagrada Família ، لها تقريبا hallucinatory السلطة.


القوس ودوامة staircase.he المتكامله فان منحنى السلسله القوس وهياكل سطح زائد ، الطبيعة العضويه الاشكال ، [8] وسيولة الماء إلى صاحب العمارة. بينما تصميم المباني ، لاحظ قوى الجاذبية ومنحني السلسله المتصله بالمبادئ. [9] (gaudí صمم العديد من بلدة هياكل مقلوب شنقا مختلف الاوزان على الاوتار او سلاسل مترابطه ، باستخدام الجاذبية لحساب catenaries الطبيعيه لمنحنى القوس او المدفن. [8])

Trencadís باستخدام تقنيه ، وكثيرا ما gaudí زينت الاسطح مع كسر البلاط. [9]

المهندس المعماري تم تصنيفها على انها اعمال فنية NOUVEAU الهندسه المعماريه ، تمهيدا لالعمارة الحديثة. ولكن بلدة اعتماد biomorphic الاشكال بدلا من خطوط متعامد وضعه في الفئة ILA نفسه (في اللاتينية ، الفريده من نوعها). الشنق النموذجي بين 1889 و 1908 gaudi صمم كولونيا guell الكنيسة مع طريقة مبتكرة للغاية : الشنق النموذجي. مع نموذج معكوس ، وخفيفة الوزن جدا مبني من حجارة الهيكل المتقدمه.

الشنق نموذج يستند إلى نظرية "ترتد من منحني السلسله". سلسلة تعليق من نقطتين سوف أعيش تلقائيا في شكل ما يسمى ب "منحنى السلسله". فقط قوات التوتر يمكن ان توجد في هذه السلسله. شكل منحني السلسله من مقلوب يعطي الشكل المثالي لالقوس من حجر البناء ، وفي هذا القوس فقط عكس قوات من التوتر ، ويجري الضغط ، وسوف يحدث.

في gaudi 'sشنقا نموذج نظام خيوط تمثل الاعمده ، والأقواس ، وجدران خزائنه. أكياس مع الرصاص اشبه وزن بناء أجزاء صغيرة.

Gaudi امضى عشر سنين في العمل على اجراء دراسات لتصميم ، وتطوير طريقة جديدة لحساب الهيكلي على اساس نموذج stereostatic بنيت مع الحبال وأكياس صغيرة من الكريات. الخطوط العريضه للتم العثور على كنيسة خشبية (1:10 النطاق) ، الذي كان آنذاك وضعت على سقف منزل صغير المقبل إلى موقع العمل. كانت الحبال معلق من النقاط حيث الاعمده كانت توضع. اكياس صغيرة مليءه الكريات ، وتزن أحد عشر جزءا في الالف من وزن الاقواس سيتعين الدعم ، وكانت كل من معلق catenaric القوس تشكلها الحبال. كانت الصور التي اتخذت من نموذج الناتجة من مختلف الزوايا ، وعلى وجه الدقه شكل هيكل الكنيسة وتم الحصول عليها عن طريق تحويل مقلوب الحصول بالتالي شكل ، وعلى وجه الدقه دقيقة على الاطلاق ، من هيكل المبنى ، دون الاضطرار إلى وقد أجرى تشغيل حساب ودون وجود امكانيه للخطأ. اشكال الحبال مساويا لخطوط التوتر من زم هيكل وعندما تستثمر الصور ، وخطوط الضغط من الهيكل وتم الحصول مضغوط. تماما وبالضبط طريقة بسيطة ، وتعطي مثالا للحدس وأبسط الأساليب ان gaudi التطبيقيه في الهندسه المعماريه والتي أتاحت له الحصول على أشكال المتوازنه التي تشبه إلى حد بعيد وهو يقدم الطبيعة.

انشالله عجبتكم القصة
تحياتي الكم تيتوو bounce bounce bounce

_________________

titoo
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 647
العمر : 27
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنطونيو غاودي من أشهر المعماريين

مُساهمة من طرف koko في السبت أغسطس 02, 2008 8:05 am

t: t: t:

t: t:

koko
تحياتي الى من دمر حياتي
تحياتي الى من دمر حياتي

انثى
عدد الرسائل : 2939
العمر : 30
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.se

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى